منتديات مدرسة المشاغبين

مشاهدة : 1265
النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    من سار على الدرب وصل غير متصل يمون على المشاغبين
    الدولة
    السعودية الرياض
    المشاركات
    1,357
    • *قرات ان علمِ الادارة فِي ايطاليا قدمِ نظرية "قوة التوقعات" ونظرية "الاعتقاد
      الايجابي" وخلص الي تخصص اداري عنوانه "ادارة التوقعات"
      الذي تطبقه الشركات

      الناجحة
      وخلاصته أنه ليتحقق النجاح لابد ان تَكون التوقعات المستقبلية ايجابية.


      وفي الحديثَ القدسي "انا عِند ظن عبدي بي"
      والتجارب تقول: مِِن ركز علي النجاح

      واعتقد به
      سيتحقق له
      ومن ركز علي الاخفاق واعتقد به
      سيتحقق له
      والمثل

      العامي يقول: مِِن يخاف مِِن القرد يخرج فِي وجهه.


      ينطلق المنهج النبوي مِِن المبدا التفاؤلي بغض النظر عَن الواقع المرير
      فعندما

      كان صلي الله عَليه وسلمِ مِتوسدا بردة لَه فِي ظل الكعبة
      وطلبوا مِِنه ان يستنصر

      لهم
      قال: والله ليتمن هَذا الامر
      حتي يسير الراكب مِِن صنعاءَ الي حضرموت
      لا

      يخاف الا الله
      والذئب علي غنمه
      ولكنكمِ تستعجلون
      الايجابية والرضا والتفاؤل

      والتصالح مَِع الذات
      امور حميدة تنعكْس علي افاق الحيآة سعادة وبهجة وراحة

      وطمانينة
      والعكْس صحيح
      فالذين لا يعرفون الا السلبية والتشاؤمِ لا يهنؤون بعيش،

      ولا يعرفون مِعني الابتسام
      ولا ينشرون بينا الناس الا الياس.


      وقد ورد ان رسول الله صلي الله عَليه وسلمِ دخل علي رجل يعوده
      فقال: لا باس،

      طهور ان شاءَ الله)
      فقال: كلا
      بل حمي تفور
      علي شيخ كبير
      كيما تزيره القبور.

      قال النبي صلي الله عَليه وسلم: فنعمِ اذا)
      لقد اراد ان يلفت نظر ذاك المريض

      الي الفائدة مِِن مِرضه والمه
      وهي تطهيره مِِن ذنوبه
      لكن المريض لَمِ ير مِِن الامر

      الا اسوا شيء مِِنه.
      التوقعات الايجابية امر ضروري لتحقيق الاهداف
      لكن لا بد أيضا مِِن اتخاذ

      الاسباب
      واذا علا الهدف ازداد الجهد المطلوب لتنفيذه
      فلابد مِِن السعي حتى

      نستطيع التفريق بَين الطموح والاحلام
      فالطموحات الَّتِي يرافقها عمل وهمة عالية

      تسعي لتحقيقها تعطي ثَمارها باذن الله
      في حين تبقي التوقعات الايجابية احلاما

      ان لَمِ يرافقها عمل ولمِ يبذل صاحبها جهدا
      وقد نبهنا الشاعر الي أنه مِِن يخطب

      الحسناءَ سيدفع المهر الَّذِي يطلب مِِنه مُِهما كَان مِرتفعا: "ومن يخطب الحسناءَ لم
      يغله المهر".
      كثير مِِن الشباب يطمحون ان يدخلوا كلية الطب أو الهندسة
      ولكن فِي النهاية

      يدخلهما بَعضهمِ فقط
      ويخفق الباقون وذلِك لانهمِ لَمِ يسعوا السعي الكافي لنيل مِا

      تمنوا
      لكن مَِع ذلِك فالشاب الَّذِي يخطط ايجابيا يَكون لديه بدائل
      في حين يبقي غَيره

      علي ذكري حلمِ لَمِ يتحقق
      ويتضجر مِِن القضاء
      ناسيا أنه ورد فِي الحديث: فمن رضي

      فله الرضا ومن سخط فله السخط.وفي التنزيل: ومن اراد الاخرة وسعي لَها سعيها)،
      وهنا يجدر بنا التامل فِي قول الحسن البصري فِي اناس لَمِ يعملوا لتحقيق مِا يطمحون
      اليه فقال: ان قوما قالوا: نحسن الظن بالله كذبوا..
      لو احسنوا الظن لاحسنوا

      العمل.*

    • منقوووووووووول

  2. #2
    بسمات بريئة غير متصل vip مشاغب
    الدولة
    فلسطين
    المشاركات
    2,137
    مشكوووور والله يعطيك الف عافيه

  3. #3
    UploaderTM غير متصل جاي معه ملفه
    المشاركات
    33
    مشكوووووووووور

  4. #4
    من سار على الدرب وصل غير متصل يمون على المشاغبين
    الدولة
    السعودية الرياض
    المشاركات
    1,357
    شكرا لكُمِ علي المروور


Content Relevant URLs by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.