منتديات مدرسة المشاغبين

مشاهدة : 14767
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 36

مقالات مشابهه موضوع على صله

  1. قصة بنت شافها اخوها تفطر في نهار رمضان ..
    بواسطة ڪَابُوتشْينُو ! في المنتدى اجمل نكت محششين مضحكة 2017
  2. شبكة ومنتديات نجوم الحب ( باللهجة العراقية )
    بواسطة اسامة الحسني في المنتدى مواضيع قديمة او مخالفة او صورها مفقودة
  3. صورةاليسا مع اخوها!!
    بواسطة ღ سُمُـوّ الأَمِـيِرَة ღ في المنتدى اجمل صور خلفيات ايقونات رمزيات Images Icons
  4. فتاة تتحجب عن اخوها .....السبب؟؟؟
    بواسطة مشاغبه جدا جدا في المنتدى مواضيع دينية اسلامية عن دين الاسلام
  5. بنت تحب اخوها...
    بواسطة حنين العمر في المنتدى مقالات متنوعه مواضيع عامة
  1. #1
    HMOOD ALTAWASH غير متصل جاي معه ملفه
    المشاركات
    25
    اعجبتني قصيدة عراقية بااللهجة العامية العراقية

    كلماتها جداً روعه ودات دلالات كبيرة ومع لَمِ افهمِ مِعاني بَعض سطورها الا أنها اثرت بي كثِيرة

    القصيدة كَأنها عتاب بَين الاخت والاخ

    يبدو ان الاخ توفي وترك اخته تواجه مِصائب الزمن لوحدها....



    ساتركمِ مَِع القصيدة وهي مِِن تاليف




    الشاعر العراقي جابر الكاظمي





    اخاف مِِن اعوفك بَعد مِااشوفك

    اذا مِاتجيني اقدر ضروفك

    طويلة رحلتي واخاف برجعتي

    بعد مِااشوفك

    يعباس اختك أنا ولاتبارحني

    كنت أنت التمسيني تصبحني

    فركتك ذلتي شوفك يفرحني

    كلامِ الشامت بفركاك يجرحني

    يريت الموت اخذ روحي ويريحني

    واذا انساك الله لايسامحني

    اخاف اشتكيلك واعذب دليل

    واريد بدموعي ابرد غليلك

    تودعك دمعتي واخاف برجعتي

    بعد مِااشوفك

    اودعك ياابن ابويه ولليسر اطلع

    واعوفك بدر غايب نوره

    مثل جسمك توذر كلبي واتكطع

    كلامي وياك صار يترجمه المدمع

    اذا ارجع يخويه اشراح اتوقع

    اذا ارجع اشوفك بَعد مِِن ارجع

    اباصر دليلي سفرتي ورحيلي

    كلتله عجيبه افارك كفيلي

    اعله فكدك حسرتي واخاف برجعتي

    بعد مِااشوفك

    اصيحن واليموت شينفعه الصايح

    اسكتت ودموعي جدول عالوجن سايح

    غصب عني اعوفك والضعن رايح

    بلاتوديع اتركك عالنهر طايح

    تعاتب لاتعاتب والعتب جارح

    تودني واليود مِِن شيمته يسامح

    ضعنه برواحه يُريد السماحه

    تسير الضعينه بونين ونياحه

    تنشدك مِهجتي واخاف برجعتي

    بعد مِااشوفك

    انشدك لَو مِشيت بضعني واتيسر

    تكدر تنهض تشد الضعن تكدر

    اذا بسياطه خصمك يضرب الخدر

    تكدر تحمي عيله وسايرة بهالبر

    تكدر تجي هُنا تدافع وتحضر

    اذا وكفونا بمجالس عدونا

    حرمِ واحنا نسمع يشتمون ابونا

    شينشف عبرتي واخاف برجعتي

    بعد مِااشوفك

    اذا مِسبيه مِِن يمك رحت ومشيت

    عني مِاقمت ياابا الفضل حاميت

    اذا مِجلس دخلت وحايرة ضليت

    اذا حشمتك وللنخوة مِالبيت

    العذر مِقبول مِنك خوية لَو مِاجيت

    شلون تكومِ وانت بس جسد ضليت

    يجمَره حنيني يعذرك ونيني

    عسي مِني كطعو يساري ويميني

    شيرجع لهفتي واخاف برجعتي

    بعد مِااشوفك

    اشخلت ساحة الطف خذت مِني احيود

    شحكي ويالنهر والسهمِ والعامود

    فطر جبدي العطش مِِن نار سهمِ الجور

    اذا تسكن لحد اسكن يخويه الحود

    للطف يبن ابويه الضعن مِني يعود

    اخاف مِااشوفك لَو رجعت اردود

    يطول غيابي واجيك بمصابي

    اذا مِالكيتك تزيد عذابي

    تهيج جمرتي واخاف برجعتي

    بعد مِااشوفك

    اخاف مِِن اعوفك بَعد مِااشوفك

    اذا مِاتجيني اقدر ضروفك

    طويلة رحلتي واخاف برجعتي

    بعد مِااشوفك

    ****************

    يعباس اختك أنا ولاتبارحني

    كنت أنت التمسيني تصبحني

    فركتك ذلتي شوفك يفرحني

    كلامِ الشامت بفركاك يجرحني

    يريت الموت اخذ روحي ويريحني

    واذا انساك الله لايسامحني

    اخاف اشتكيلك واعذب دليل

    واريد بدموعي ابرد غليلك

    تودعك دمعتي واخاف برجعتي

    بعد مِااشوفك

    ****************

    اودعك ياابن ابويه ولليسر اطلع

    واعوفك بدر غايب نوره بالمصرع

    مثل جسمك توذر كلبي وات?طع

    كلامي وياك صار يترجمه المدمع

    اذا ارجع يخويه اشراح اتوقع

    اذا ارجع اشوفك بَعد مِِن ارجع

    اباصر دليلي سفرتي ورحيلي

    كلتله عجيبه افارك كفيلي

    اعله فكدك حسرتي واخاف برجعتي

    بعد مِااشوفك

    ****************

    اصيحن واليموت شينفعه الصايح

    اسكتت ودموعي جدول عالوجن سايح

    غصب عني اعوفك والضعن رايح

    بلاتوديع اتركك عالنهر طايح

    تعاتب لاتعاتب والعتب جارح

    تودني واليود مِِن شيمته يسامح

    ضعنه برواحه يُريد السماحه

    تسير الضعينه بونين ونياحه

    تنشدك مِهجتي واخاف برجعتي

    بعد مِااشوفك

    ****************

    انشدك لَو مِشيت بضعني واتيسر

    تكدر تنهض تشد الضعن تكدر

    اذا بسياطه خصمك يضرب الخدر

    تكدر تحمي عيله وسايرة بهالبر

    اذا جتالك بمجلس شتمِ حيدر

    تكدر تجي هُنا تدافع وتحضر

    اذا وكفونا بمجالس عدونا

    حرمِ واحنا نسمع يشتمون ابونا

    شينشف عبرتي واخاف برجعتي

    بعد مِااشوفك

    ****************

    اذا مِسبيه مِِن يمك رحت ومشيت

    عني مِاقمت ياابا الفضل حاميت

    اذا مِجلس دخلت وحايرة ضليت

    اذا حشمتك وللنخوة مِالبيت

    العذر مِقبول مِنك خوية لَو مِاجيت

    شلون تكومِ وانت بس جسد ضليت

    يجمَره حنيني يعذرك ونيني

    عسي مِني كطعو يساري ويميني

    شيرجع لهفتي واخاف برجعتي

    بعد مِااشوفك

    *****************

    اشخلت ساحة الطف خذت مِني احيود

    شحجي ويالنهر والسهمِ والعامود

    فطر جبدي العطش مِِن نار سهمِ الجور

    اذا تسكن لحد اسكن يخويه الحود

    للطف يبن ابويه الضعن مِني يعود

    اخاف مِااشوفك لَو رجعت اردود

    يطول غيابي واجيك بمصابي

    اذا مِالكيتك تزيد عذابي

    تهيج جمرتي واخاف برجعتي

    بعد مِااشوفك


    ارجو تَكون اعجبتكمِ كلمات القصيدة





  2. #2
    ღ سُمُـوّ الأَمِـيِرَة ღ غير متصل مشرفه قديره سابقه
    الدولة
    قلعـة وادرين
    المشاركات
    6,154
    واخاف برجعتي

    بعد مِااشوفك

    اصيحن واليموت شينفعه الصايح

    اسكتت ودموعي جدول عالوجن سايح

    غصب عني اعوفك والضعن رايح


    ااه ياقلبي.
    تقطع القلب.
    مَرة رائعه

    الله يصبرها فِي وفآة الغاالي..

    والله اعجبتني و لحنتها و حفظت بَعض ابيااتها

    يعطيك العاافية..

  3. #3
    ღ سُمُـوّ الأَمِـيِرَة ღ غير متصل مشرفه قديره سابقه
    الدولة
    قلعـة وادرين
    المشاركات
    6,154
    شوف إذا مِافهمت السطر قول لَه بصوت عاالي و رح تفهمه دايركتلي.
    اللهجة العراقية احبها حلوة..

  4. #4
    شريطي غير متصل جاي معه ملفه
    المشاركات
    25
    اول شي هَذا شاعر عراقي شيعي المذهب
    يكتب هذي القصائد للرادود الشيعي باسمِ الكربلائي
    وتُوجد هذي القصيدة علي اشرطة الكاسيت و السي دي لباسمِ الكربلائي بعنوان بَعد مِا اشوفك وهي مِتوفرة فِي المناطق الشيعية

    و يقصد الشاعر فِي هذي القصيدة فِي الاخت هِي السيدة زينب بنت الامامِ علي بن ابي طالب
    و الاخ هُو الامامِ الحسين بن علي بن ابي طالب
    وشكرا

  5. #5
    طموحة يا قلبي غير متصل طالب ابتدائي
    المشاركات
    116
    يسلمواااااااااااا

  6. #6
    ღ سُمُـوّ الأَمِـيِرَة ღ غير متصل مشرفه قديره سابقه
    الدولة
    قلعـة وادرين
    المشاركات
    6,154
    يلعن ابو ابليس
    .

    اللحين وشلون انساها


    شريطي ان كَان كلامك صحيح فانا مِِن كُل قلبي اقول جزاك الله الف مِليون خير
    ,و ابعد عنك كُل مِكروه

    و مِشكورعالتنبيه
    .احنا ياغافلين لكُمِ الله!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    الله يغفر لنا
    .

    شريطي خلك قريب
    .

  7. #7
    شريطي غير متصل جاي معه ملفه
    المشاركات
    25
    ليش تنسينها
    مافيه داعي تسوين كذا تري الشيعة مِسلمين
    و يقول المثل: أنا و اخوي علي ولد عمي و أنا و ولد عمي علي الغريب
    يَعني لازمِ نكون مَِع الشيعة علي يد وحدة علي الكفار و المنافقين

  8. #8
    هـويـتــكـ غير متصل طالب متوسط
    المشاركات
    216
    [align=center] مِِن ادعي أنه غافل
    فدعك فِي غفلتك فأنها أفضل مِِن صحوتك احيانا
    .

    HMOOD ALTAWASH

    اختيار مِوفق

    ونقل مِميز
    يدل علي ذوقك الرائع بانتقاءَ الكلمة
    الجميله رغمِ الحزن فيها
    .
    تقبل مِروري
    اتمني لك التوفيق
    [/align]

  9. #9
    ღ سُمُـوّ الأَمِـيِرَة ღ غير متصل مشرفه قديره سابقه
    الدولة
    قلعـة وادرين
    المشاركات
    6,154
    خيييييييير انتمِ هييي!

    وش هالكلامِ الفاضي
    .!!

    هذي امور عقدية
    .انا مِاافرط فيها !

    شريطي ليتك مِارجعت عشان تظل كبير فِي عيني

    تقول أنا وولد عمي عالغريب بالله عليك هَذا قااعد يحصل

    استحلفك بالله مِاتشوف كَيف الشيعه مِارراعو لا ذمة ولا ضمير فِي السنة فِي العراق
    .اتق الله
    .

    ان كنت ترضي ان تظل غافلا فاانا لارضى!!

    تعلمِ انك غااافل و تظل فِي الظلاااااام
    .جباان!

  10. #10
    شريطي غير متصل جاي معه ملفه
    المشاركات
    25
    انا مِا قلت تعالي صيري شيعية
    وعلي شيعة العراق حنا مِالنا خص فيهمِ تري اصابع يدك مِو مِِثل بَعض
    وكل واحد عنده مِذهبه هُو الصحيح لا تقولين غفلة ولا شي
    و أنا مِو جبان أنا مِتفَتح واخالط الناس و اعرف وانا عايش و ادرس مَِع ناس سنة ولا افرق فِي المعاملة بينهمِ و بَين الشيعة ولا هُمِ يفرقون
    ليش مِا قالوا الشيعة مِجرمين و ابتعدوا عني الناس اجناس لازمِ فِي كُل مِكان فيه الطيب و الخبيث

    مع الشكر

  11. #11
    عباس اسماعيل غير متصل طالب ابتدائي
    الدولة
    لبنان بيروت
    المشاركات
    146
    قصيدة رائعة وكلماتها تدل علي الحزن والحزن سوفَ يلازمنا الي آخر الدهر و العمر علي ابن بنت الرسول
    من المؤلمِ والمحزن ان نناقش الموضوع بطريق كُل واحد هُو علي حق الاسلامِ الوحيد الخاسر مِِن نقاشاتكمِ اعذروني سمو الاميرة أنت عليك ان تَحْترمي جميع الاديان والذي يقتل السنة فِي العرلق هُمِ الامريكان الَّذِي احضرهمِ الي بلادنا الحكومات السنية يَجب ان تعرفي هَذا نحن مِسلمين امة واحد وليس قبائل تتناحر المِ يقل الرسول ص وسلمِ لا ترجعوا بَعدي كفارا يضرب بَعضكمِ رقاب بَعض
    والسلامِ لكُمِ تقبلو مِروري

  12. #12
    شريطي غير متصل جاي معه ملفه
    المشاركات
    25
    انا ادري روح قولها
    هي علي طول شبت و عصبت

  13. #13
    أرجوك تنساني غير متصل طالب ثانوي
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    458
    تصدقون ناقصكمِ عصيان وسكاكين كُل واحد يصلح سيارته وخلاص والي مِعنده سياره ينتحر هع هع

  14. #14
    ღ سُمُـوّ الأَمِـيِرَة ღ غير متصل مشرفه قديره سابقه
    الدولة
    قلعـة وادرين
    المشاركات
    6,154
    لا و الله مِاشبيت و لاعصبت

    بس اراقب كم

    !

    شريطي بقول لك شي الشيعه و السنه عندهمِ اختلافات عقدية كثِيرة و لا دااااااعي

    لذكرها هنا"لكن ان بغيت رح يحصل" و تاكد ياشريطي لَو هذي الكلماات مِافيها

    اي شي يخاالف مِعتقدي رح اتقبلها و اضيفها لمجلدااتي لاني مِِن عشاق الكلمة الجميلة

    حتي مِجاال دراستي ادرس ادب انقليزي يَعني مِو سنة وشيعه فَقط لكِن ادب مِلحدين و ادب

    مسيحين و الحااصل اني اخذ مِايناسبني و البااقي ارميه فِي البحر.
    لكن هذي

    القصيدة اعتمدت عالرمز و أنا للاسف مِاطرت فِي عالمِ الخياال كفاية




    شريطي
    .<< أنا المتهمة بالغفلة مِِن "هويتك " مِو أنت

    سمو الاميرة أنت عليك ان تَحْترمي جميع الاديان والذي يقتل السنة فِي العرلق هُمِ الامريكان الَّذِي احضرهمِ الي بلادنا الحكومات السنية يَجب ان تعرفي هَذا نحن مِسلمين امة واحد وليس قبائل تتناحر المِ يقل الرسول ص وسلمِ لا ترجعوا بَعدي كفارا يضرب بَعضكمِ رقاب بَعض

    الاديان = ؟

    تقصد المذاهب
    .!

    ياليت وياليت و ياليت و ياليت ان هالمذبحة الي تصير للسنة فِي العراق مِِن الامريكان

    لكن

    معلوماتك غلطت و أنا بعيوني الثنتين شفت و باذاني الاربع سمعت مِقاطع و كمان فِي الاخبار

    "اعلاااااااااااامِ و مِشايخ" شيعه يدعون لقتل السنة لان هَذا السَبب الاعظمِ لدخول الجنة!!

    " اقتل السني ثَُمِ جره فِي الارض كالنعجة " يالهاااا مِِن كرامة!!!

    << ختاما:

    انا مِا اعترضت عالابياات كونها مِِن شيعي أو غَيره لا وربي بالعكْس الكلمات رووعه لكِن

    المضمون لَو كَان ضد مِعتقدي و الله لَن افكر حتّى بقراتها !









  15. #15
    شريطي غير متصل جاي معه ملفه
    المشاركات
    25
    ما فيه أحد فِي غفلة لا أنا فِي غفلة ولا أنتي فِي غفلة كُل انسان فِي اعتقاده ان مِذهبة هُو الصحيح و كُل انسان يمشي ورا الصحيح اللي فِي اعتقاده وبس اللي يبي يصير سني يصير و اللي يبي يصير شيعي يصير اختلفت المذاهب و القصد واحد لااله الا الله مِحمد رسول الله


    معلوماتك غلطت و أنا بعيوني الثنتين شفت و باذاني الاربع سمعت مِقاطع و كمان فِي الاخبار

    "اعلاااااااااااامِ و مِشايخ" شيعه يدعون لقتل السنة لان هَذا السَبب الاعظمِ لدخول الجنة!!

    " اقتل السني ثَُمِ جره فِي الارض كالنعجة " يالهاااا مِِن كرامة!!!


    انتو عندكمِ اقتل شيعي تدخل الجنة)
    قبل سنتين تمِ القبض علي سني فِي مِدينة كربلاءَ فِي اليَومِ العاشر مِِن شهر مِحرمِ يقتل فِي الشيعة عِند الحرمِ الحسيني

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة


Content Relevant URLs by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.